الاثنين، 18 فبراير 2019

INTJ و ESFP بقناة مقالب على اليوتوب

 تعرض INTJ لصدمة العمر إثر فقدانه لوظيفته بعد أن خلق عدة عداواة بلا هدف وبلا معنى مع زملائه بالعمل مما أجبر رئيسه ENFJ  لمطالبته بتقديم استقالته لحفظ ما تبقى من ماء وجهه مع بقية الموظفين.
ولأن INTJ عاجز عن معرفة مكمن الخلل بصرفاته وسلوكاته فقد شعر أنه مظلوم وضحية غيرة وحسد, وكتب على مواقع التواصل الاجتماعي:
                                        "ما أصعب أن تكون ناجحا وسط شرذمة من الفاشلين"

دخل بعدها في حالة اكتئاب حاد, فهو لم يعد قادرا على تسديد ديونه وصار مهددا بإفراغ شقته, ومع مرور الزمن بدأت حالته النفسية تسوء شيئا فشيئا إلى أن وصلت حد الهلوسة بكون مؤامرة كونية تحاك ضده...أقلق وضعه صديقه ENTP الذي كان يزوره من حين لآخر ...فاقترح عليه أن يقوم بإنشاء قناة على اليوتوب لجني المال وتسديد ديونه, وشرح له كل المسائل الخاصة بصناعة محتوى يوتوب.

ENTP: صديقي اسمع!! أنا أعرف شخصا اشترى سيارة لامبورغيني فقط من أرباح اليوتوب.
INTJ: وماذا يمكنني أن أصنع كمحتوى فيديو؟
ENTP: أي شيء تافه يجلب لك مشاهدات, مثل قناة مقالب, عليك أن تجد شريكا فتقوم بمقلب عليه ويقوم هو بمقلب انتقامي وهكذا ستجلب ملايين المشاهدات.
INTJ: أتريد مني أن أتحول لمسخرة السنين, وتشمّت بي الأعداء؟
ENTP: كلا! لا تفعل هذا بشخصيتك الحقيقية. قم بالتنكر عن طريق الماكياج الذي صار يغير ملامح الوجه, وغير اسمك ولن يعرفك أحد.
INTJ: ولماذا لم تفعل أنت هذا؟ وتشتري سيارة لامبورغيني هاه!!
ENTP: أنا اقترحت عليك فقط يا صديقي لأنني أرغب بمساعدتك, ولك حرية القبول أوالرفض, لا تقلبها علي نكد وتحقيقات بوليسية.
INTJ: حسن ومن أين لي بالشريك؟
ENTP: لي صديق كان يقوم بأعمال مسرحية كوميدية ويجيد التمثيل وأظنه سيوافق على مشاركتك.
INTJ: حسن, دلني عليه إذن.
اتجه بعدها الصديقان لمنزل ESFP الممثل المسرحي المسلي لإقناعه بمشاركة INTJ مشروع يوتوب للمقالب.
وقد اقترح ENTP عليه أن يتنكر هو الآخر كي لا يتعرف عليه المقربون, فوافق ESFP على الفكرة شريطة أن يقتسم الأرباح مع INTJ مناصفة والمقابل أن يقوم ESFP بكتابة سيناريوهات المقالب في حين يتكفل INTJ بالأمور التقنية واللوجيستية...فوافق INTJ على الشروط, لأنه كان يائسا وبحاجة ماسة للمال لتسديد ديونه, وحدد مع ESFP موعدا للبدء بالعمل.

باليوم الموالي اتجه ESFP مع INTJ لخبير التنكر الفنان ISFP ليتعاقدا معه على أن يقوم بوضع المساحيق على وجهيهما وتغيير ملامحهما بشكل كلي فلا يتعرف عليهما أحد.

ESFP: اسمع يا INTJ في قنوات المقالب دائما يكون الأشخاص بعلاقة قرابة هكذا نجلب مشاهدات أكبر, لذا أقترح أن ندّعي أننا أخوان, اتفقنا؟
INTJ: لا اظن أن فكرة الأخوين جذابة, لقد قضيت ليلة البارحة أشاهد المقالب وقد لاحظت أن أكثرها متابعة تلك التي تكون مقالب بين زوجين, لذا أقترح أن ندعي أننا زوجان.
ESFP: ها ها ها, لم أكن أعلم أن لديك حسا فكاهيا, أنت تمزح أليس كذلك؟
INTJ: لا أمزح... أنت تتنكر على شكل امرأة وأقدمك على أنك زوجتي.
ESFP: لا يا عزيزي لم توفق في هذه, لا يمكنني فعل هذا, إن أردت أنت التنكر على هيأة امرأة فلك ذلك... لكن أنا لا!
INTJ: أيها الغبي سنتنكر على أي حال سواء قدمنا أنفسنا على أننا رجلان, امرأتان, كلبان... لا يهم!! لن يعرفنا أحد سوانا... ولو بإمكاني التنكر على هيأة امرأة لفعلت, ولكنك ممثل مسرحي وستجيد هذا اكثر مني, هذه فرصتنا لا تضيعها.

وافق بعد ذلك ESFP على اقتراح INTJ وأنشآ قناة باسم "ماري وموري" وبدآ بصناعة أول فيديو لهما, كان هذا هو محتواه:

 يبدأ الفيديو بESFP متنكرا على هيأة امرأة وهو يتحدث بصوت جد مائع: هااااااااي يا أحباب كيف حالكم؟ انا اسمي ماااااااري, واليوم سأصنع مقلبا بزوجي الحبيب مووووري, سأضع له الأسيد بالشاي وأرى ردة فعله.

يتظاهر ESFP بتحضير الشاي بالمطبخ في حين يركز INTJ بالكاميرا على مؤخرة ESFP الاسفنجية لجلب المشاهدات.
يضيف ESFP الماء للشاي متظاهرا أنه أسيد وهو يضحك ويغمز للكاميرا بعيونه المكحلة ذات العدسات الزرقاء بالرموش المستعارة, وألوان أخرى كثيفة حجبت عنه الرؤية, ثم يضع الشاي فوق الطاولة وينادي INTJ بصوت نسائي ماسخ: مووووووري تعال اشرب الشاي.

هنا يظهر INTJ بالفيديو متجاهلا الكاميرا ويجلس على الكنبة ويتناول رشفة من الشاي ويبصق أرضا وهو يصرخ ويتظاهر أنه يختنق وESFP يضحك بهستيرية.

ينتهي المشهد ب ESFP يقول للكاميرا: إذا أعجبكم المقطع اضغطوا لايك وسابسكرايب ولا تنسوا الشير مع الفراندز. وانتظروني أنا ماااااااري بالمقطع الجديد يا حبوبييين. وخمسة مواح.


بعد إنتهاء INTJ من تعديل الفيديو, نشره على القناة فجلب آلاف المشاهدات في بضع ساعات, وكانت التعليقات متناقضة كالعادة وقد اشترك بالقناة بضعة آلاف أغلبهم يشاهد ويلعن ويسب.







ابتهج INTJ ومعه ESFP وهما يريان كيف أن الفيديو الأول صار في مقدمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة بأغلب الدول العربية, واستطاعا جني المال في ظرف وجيز.
فقررا إطلاق فيديو آخر بعنوان "مقلب انتقام موري من ماري" وكان الفيديو على الشكل التالي:

INTJ: مرحبا يا أصدقائي الأعزاء, انا موري زوج ماري واليوم سأقوم بمقلب انتقامي ضد زوجتي لأنها جعلتني أشرب الأسيد بالشاي, ولحسن الحظ لم أمت لذا قررت أن أضع لها سم الفئران بالحساء.

يصور INTJ بعدها ESFP نائما على السرير بملابس نوم نسائية ويبدأ بمناداته: حبيبتي ماري, حضرت عشاء رومانسيا تعالي لنتناوله تحت ضوء الشموع.
ينهض ESFP من النوم وهو بكامل زينته النسائية وشعره المستعار الذي يصل للركب, والبطيخ بصدره يكاد يقع, ثم يجلس على طاولة الطعام بانتظار العشاء, فيسكب INTJ له الحساء ويتناول منه ESFP ثم يمسك بطنه وهو يتظاهر بالألم وINTJ يحاول إضحاك نفسه, فيقع ESFP أرضا متألما, إلا أن بطيخة انفجرت بعد ارتطامه بالأرض, ولكن INTJ قام بحذف مشهد انفجار البطيخة من الفيديو.

وبنهاية الفيديو يظهر INTJ وهو يودع المشاهدين: إن أعجبكم المقطع لا تنسوا الإعجاب والضغط على رمز الجرس ليصلكم الجديد وبانتظار تعليقاتكم, واقتراحاتكم


وفي ظرف سنة وصل عدد المشتركين بقناة موري وماري لخمسة ملايين مشترك, وقد رأى زملاء INTJ القدامى زميلهم يركب سيارة لامبورغيني, فحامت حوله الشهبات والشائعات من أنه قد تحول لتاجر مخدرات رفقة ESFP صديقه الجديد.

هناك 9 تعليقات:

عبر عن نفسك هنا